شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
مشرفة عامة
مشرفة عامة
انثى عدد الرسائل : 64
الدولة : الاردن
الهواية :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 13/07/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

m331 مسرح قرطاج يفيض حبًا وحضورًا مميزا للفنانة نجوى كرم

في السبت يوليو 26, 2008 4:58 pm
مسرح قرطاج يفيض حبًا وحضورًا مميزا للفنانة نجوى كرم

لم تكن سهرة أمس الجمعة في قرطاج عادية إذ كانت احتفالية بعيد وطني عزيز على كلّ التونسيين، وهو الذكرى الحادية والخمسين لإعلان الجمهورية وقد فاض مدرّج قرطاج بجمهور نجوى كرم الذي تجاوز



الطاقة الحقيقية للمسرح، ومعه حققت نجوى كرم رقما قياسيا في عدد جمهور سهرات قرطاج لهذا الصيف حتى الآن حيث تجاوز 12 الف متفرج.

نجوى في مؤتمر صحفي بعيد وصولها تونس بساعات
"راوغت" نجوى كرم الجميع عندما وصلت تونس أوّل أمس قبل الموعد المعلن عنه رسميا فوجد أهل الصحافة الفنية أنفسهم في التسلل، لكن حضر هؤلاء بأعداد مهمّة وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول أمس بضاحية قمرت، وفيه تحدثت نجوى عن عودتها إلى قرطاج فقالت :" اسمحوا لي أولا أن أتقدم لكلّ التونسيين بأجمل التهاني في عيدهم الوطني، وأنا أعتقد أن كلّ عيد وطني لأي بلد عربي هو عيد لكلّ العرب، وأنا سعيدة جدّا بالعودة إلى مدرّج قرطاج لأنه أصبح جزء من حياتنا كفنانين وسعادتي أكبر بهذا التشريف أي أن تكون سهرتي في يوم الاحتفال بالعيد الوطني، فشكرا لكم ".

وكانت نجوى لطيفة مع الإعلاميين وحاولت أن تجعل أجواء المؤتمر ودّية حيث خاطبتهم بما يلي:" أنا فخورة بكم أقلام نظيفة وديمقراطية، وأنتم صوتي وصورتي، وكذلك أنا فخورة بالجمهور التونسي الخطير. وأنا أحس بمسؤولية أكبر عندما يصبح هذا الجمهور يغنّي عوضا عنّي ويصبح أهم من الكورال ولذلك أنا أمنحه وسام الأولوية في السماع. ولعلّها مصادفة طريفة حيث جدّ اضطراب لدى الكورال خلال حفل البارحة عندما كانت نجوى تغنّي "عمّ بمزح معك" وهي من ألبومها الصادر منذ أسبوع تقريبا، بينما كان الجمهور يردد الأغنية بنجاح :. وتضيف : " صعودنا على ركح قرطاج كلّ مرّة كأنها المرّة الأولى مثل البنت التي تستعد للقاء حبيبها بلهفة حتى ولو أنها ذاهبة لرؤيته للمرّة المليون ".

لهذه الأسباب تراجعت عن قرار التخلي عن الفيديو كليب
ردّا على أحد الأسئلة تحدثت نجوى لتقول :" نعم كنت قد قررت في السابق التخلي عن الفيديو كليب وكان بديلي عنه تصوير الحفلات المباشرة بشكل جيّد ثم بثها كأغاني منفردة ، لكنني اكتشفت أنني كنت على خطأ فعدت إلى الفيديو كليب لكنني أحرص دائما على تقديم أفكار جيّدة وجديدة حتى تصل أعمالي إلى الناس والفيديو كليب ليس إلاّ وسيط للدعاية لأغنية أو ألبوم. ونحن نعيش عصر الفضائيات التي مادتها الأساسية الأغاني المصورة. والحقيقة أن الأغنية المصورة تنتشر بسرعة لكن ليس بالضرورة أن تكون هي الأفضل في الألبوم بل هي من اختيار المخرج وعادة تكون أغنية إيقاعية سهلة التقطيع ".

لطيفة صديقتي وملحم بركات قمر الأغنية العربية
ردّا على ما روجته الصحافة الفنية في وقت سابق حول الخلاف الحاصل بين لطيفة ونجوى، قالت نجوى : لطيفة صديقة عزيزة، وأذكر جيّدا أنني كنت أدعو روتانا لضرورة ضمّ لطيفة إلى هذه الشركة الكبيرة لأن لطيفة فنانة كبيرة ومكانها في روتانا.
وإجابة على سؤال تعلق بالصوت القادم في سلسلة الثنائيات التي ربما ستقدمها نجوى في المستقبل القريب قالت : أنا قدمت عملا ثنائيا مع الفنان الكبير وديع الصافي شفاه الله وكذلك عملا وطنيا مع الأستاذ ملحم بركات ولا أنوي تقديم عمل ثنائي من جديد حتى لا يطلق عليّ لقب "ملكة الثنائيات". وكان واضحا لدى الجميع أن نجوى كرم معجبة جدّا بالفنان ملحم بركات حيث صنفته قمر الأغنية العربية في ردها على سؤال طريف : إذا كانت نجوى كرم شمس الأغنية العربية من هو قمرها؟

الوحدة العربية حلمي وعودة لبنان إلى الخط الصحيح ضروري
تعقيبا على سؤال حول كيفية تفاعل نجوى كرم كفنانة لبنانية مع التطورات الأخيرة الحاصلة في الساحة السياسية اللبنانية قالت :" أولا أنا كفنانة لا أفهم في السياسة لكنني أود القول أنه من الضروري عندنا كلبنانيين أن نقبل طبيعة الحياة ونتصالح مع أنفسنا حيث لابدّ لنا من رئيس ومرؤوس وأن نفكر في مصلحة بلدنا ككلّ، مثلما أننا كعرب علينا أن نتفق على أولوياتنا وحلمي هو الوحدة العربية حتى يكون حالنا أفضل وشأننا أقوى ".

باسم كرستو صديق عزيز والعمل معه مريح جدّا
مخرج سهرات قرطاج على شاشة روتانا هذا الصيف هو المخرج المتميز باسم كرستو الذي حضر المؤتمر الصحفي وعنه تحدثت نجوى لتقول :" باسم صديق عزيز جدّا وهو فنان في عمله وظهوري في البرامج التي كان يخرجها كانت أفضل المرّات التي ظهرت فيها على الشاشة" . ولمّا أخذ باسم الكلمة قال : " الكاميرا بتحب نجوى كثير، ربما هي الشمس والكاميرا تحب الإضاءة والشمس هي أجمل إضاءة لصورة أحلى ". وحول عمله في مهرجان قرطاج قال :" دعيت من أكثر من مهرجان عربي خلال هذا الصيف فأرسلت لهم مخرجين آخرين لأنني أردت المجيء إلى أفضل مهرجان عربي وهو قرطاج، ولكل مسرح خصوصيته وكل حفل كذلك" .

جمهور حفل نجوى كرم البارحة : حفل ناجح لكنه قصير
بعد حديثها لممثلي وسائل الإعلام التونسية كانت نجوى على موعد مع المذيعة الأنيقة والمتميزة فرح بن رجب في حوار مباشر على شاشة روتانا قبل الحفل ، وفي العاشرة مساء بالتوقيت المحلي أطلت فرح على جمهور المسرح فأحسن استقبالها كيف لا وهي مذيعة بدأت خطواتها الأولى في التلفزيون التونسي ويعرفها الجمهور عن قرب، لتقدم التهاني للشعب التونسي في عيده الوطني وتعلن بداية سهرة لا تنسى في قرطاج مع الفنانة نجوى كرم، التي كانت متألقة بإطلالتها المحببة إلى الناس وانطلق الحفل بأغنية قرطاج التي سبق وأن قدمتها نجوى في حفل سابق . ثم غنّت مجموعة من أجمل أغانيها مثل روح روحي شو هالحلا وعاللالا ولالا وأنا ما فيّ ...
كما قدمت بعض الأغاني الأخرى في شكل كوكتيل غنائي مختزل. ولم تبخل نجوى على جمهورها فقدمت له "عم بمزح معك" و"أنت الشمس" من ألبومها الجديد الصادر منذ أسبوع تقريبا. وكان الجمهور على عهده مع نجوى كرم لكنه جعل قرطاج "يفيض" حبّا وحضورا مميزا لفنانة أثبتت نجاحها منذ سنوات. لكن بعد العرض تمنّى بعض الحضور لو طالت السهرة أكثر لأن نجوى قدمت عرضا أقل من المتعود عليه زمنيا حيث اكتفت بساعة ونصف فقط والجمهور تعود السهر مع مطربيه في قرطاج لساعتين وأكثر.
bounce bounce
avatar
المدير العام
المدير العام
ذكر عدد الرسائل : 319
الهواية :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://allarab.hooxs.com

m331 رد: مسرح قرطاج يفيض حبًا وحضورًا مميزا للفنانة نجوى كرم

في السبت يوليو 26, 2008 10:38 pm
مع اني مش كتير بفضل هالفنانة ........

بس مبروك وان شاء الله يزداد العدد والعدة هههه.....

مشكووووووورة فالتميز هو طبعك Very Happy Cool

_________________
الاسطــــــورة ميســــي ..........ملك الزمان والمكان

avatar
مشرف عام
مشرف عام
ذكر عدد الرسائل : 342
تاريخ التسجيل : 12/07/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

m331 رد: مسرح قرطاج يفيض حبًا وحضورًا مميزا للفنانة نجوى كرم

في الخميس أغسطس 07, 2008 11:48 am
مشكورة بس هل فنانه ما بحبها بس يلا الله يعضيكي العافيه
avatar
مراقب
مراقب
ذكر عدد الرسائل : 105
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

m331 رد: مسرح قرطاج يفيض حبًا وحضورًا مميزا للفنانة نجوى كرم

في الخميس أغسطس 14, 2008 6:22 pm
مشكورة على جهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى