شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
المدير العام
المدير العام
ذكر عدد الرسائل : 319
الهواية :
المزاج :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 11/07/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://allarab.hooxs.com

m331 بطل أفريقيا للجمباز يكشف أسرار تراجع اللعبة عربيا

في الأحد أغسطس 10, 2008 11:23 am
مع التطور الكبير في مستوى لاعبي الجمباز في العديد من أنحاء العالم أصبح من الطبيعي ألا يجد اللاعبون العرب مكانا لهم في منافسات هذه الرياضة في ظل الفارق الكبير في أساليب ونظم التدريب.
لذلك التقت وكالة الانباء الألمانية (د ب أ) مع محمد سرور نجم مصر وبطل أفريقيا للجمباز والذي يمثل القارة السمراء في دورة الالعاب الاولمبية الحالية (بكين 2008) حيث كشف عن العديد من الأسباب وراء تخلف اللعبة في مصر والمنطقة العربية بأكملها وسر تفوق بلدان أخرى.
أكد سرور أن السر ليس في اللاعبين وإنما في التخطيط وأسلوب التعامل مع اللعبة سواء على مستوى الاعداد أو المشاركة في البطولات.
أكد سرور أن التخطيط السليم لإعداد بطل أولمبي مفقود في مصر فهناك تضارب دائم بين المسئولين عن الرياضة في مصر وليس أدل على ذلك من عدم وصول الدعم اللازم لإعداده إلا قبل شهرين فقط من مشاركته في الدورة الاولمبية الحالية ولم يصل بالكامل في ذلك الوقت.
أشار سرور إلى أن الاعداد للمشاركة في هذه الدورات الاولمبية يبدأ بعد تأهل اللاعب أو اللاعبة أو الفريق وليس قبل ذلك رغم أنه من المفترض أن يكون الاعداد من أجل التأهل للاولمبياد وليس بعد التأهل فقط.
أضاف أنه عانى كثيرا من تخبط السياسات حيث ترفض اللجنة الاولمبية المصرية تقديم الدعم لاتحاد الجمباز المصري منذ شهور وبعدما نجح (سرور) في التأهل بدأت اللجنة في التفكير لمنحه الدعم اللازم للاعداد في أولمبياد بكين ولكن ذلك لم يكن كافيا لأن الوقت قصير بالنسبة للعبة مثل الجمباز تحتاج إلى وقت طويل للاعداد.
أشار سرور إلى أن أي من اللاعبين المشاركين في مسابقات الجمباز في الاولمبياد الحالي يتم إعداده منذ سنوات سواء بمعسكرات خارجية أو بالمشاركة في عدد كبير من البطولات كل عام بينما يتم الاكتفاء في مصر بأقل عدد ممكن من البطولات بدعوى أن الدعم لا يسمح.
كذلك أشار سرور إلى أنن لعبة مثل الجمباز يمكنها أن تدر العديد من الميداليات على أي دولة خلال دورات الالعاب القارية والاولمبية ولكنها لا تحظى بنفس الاهتمام على مستوى الاعلام والجماهير والمسئولين بعكس اللعبات الجماعية مثل كرة القدم والسلة والطائرة التي يمكنها حصد ميدالية واحدة فقط.
وأوضح سرور أنه على سبيل المثال لم يجد الفرصة الجيدة للعلاج عندما أصيب قبل الاولمبياد بشهور قليلة نظرا لعدم وجود طبيب متخصص في حالته داخل مصر ولم يتم العلاج إلا من خلال طبيب فرنسي حضر خصيصا إلى مصر.
وأضاف "في نفس الوقت كانت هناك مشكلة الدعم التي أخرت الاتفاق مع هذا الطبيب من ناحية وأضعفت معسكر الاعداد خاصة وأن المسئولين في اللجنة الاولمبية المصرية يربطون دائما بين الدعم وضرورة تحفيق نتائج وذلك بالنسبة معظم الالعاب عامة وللجمباز بشكل خاص.
أكد سرور أن إعداده لأولمبياد بكين اقتصر على معسكر في الصين قبل بدء الدورة مباشرة بالاضافة للمشاركة في بطولتين إحداهما في قطر والاخرى في موسكو بينما حرمته الاصابة من المشاركة في بطولات أخرى لعدم علاجها سريعا رغم أن علاجها لم يحتاج سوى لجلستين فقط مع الطبيب الفرنسي الذي أحضره الاتحاد.
أما عن علاج تلك السلبيات والطريق السليم لبناء اللعبة بشكل يضمن المنافسة في البطولات والدورات القادمة فقال سرور إن التخطيط السليم والتعاون الجاد بين جميع الهيئات الرياضية وفي مقدمتها اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة واللجنة الفنية بالاتحاد هو البداية الحقيقية نحو تحقيق الاهداف المرجوة.
كما أشار إلى ضرورة عدم التسرع والمطالبة بالنتائج في فترة زمنية قصيرة لأن إعداد البطل يحتاج إلى وقفت طويل بالاضافة إلى ضرورة توسيع قاعدة المنافسة وسيكون ذلك بمساعدة وسائل الاعلام التي يمكنها بث حب اللعبة في نفوس الجميع.
واختتم سرور حديثه بأن الدراسة والامتحانات من أبراز المشاكل التي تعوق اللاعب في العالم العربي وخاصة في مصر عن التألق في رياضته حيث يكون تضارب المواعيد ضد الرياضة دائما وهي مشكلة يجب التغلب عليها في أسرع وقت.

_________________
الاسطــــــورة ميســــي ..........ملك الزمان والمكان

avatar
مشرف عام
مشرف عام
ذكر عدد الرسائل : 225
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

m331 رد: بطل أفريقيا للجمباز يكشف أسرار تراجع اللعبة عربيا

في الأحد أغسطس 10, 2008 4:29 pm
مشكور يا إسلام على الموضوع الرائع
يبدو أنك متابع جيد لأخبار الرياضة
avatar
مشرف عام
مشرف عام
ذكر عدد الرسائل : 342
تاريخ التسجيل : 12/07/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

m331 رد: بطل أفريقيا للجمباز يكشف أسرار تراجع اللعبة عربيا

في الإثنين أغسطس 11, 2008 10:03 pm
مشكور يا مدير
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى